U3F1ZWV6ZTUzODU0MTUwMzRfQWN0aXZhdGlvbjYxMDA5MzI1Mzg0
recent
أخبار ساخنة

تطويل الشعر بالأعشاب طبيعيا بالمنزل


تطويل الشعر بالأعشاب طبيعيا بالمنزل

تطويل الشعر بالأعشاب طبيعيا
تطويل الشعر بالأعشاب طبيعيا

تطويل الشعر بالأعشاب طبيعيا بالمنزل، يعد الشعر من أهم خصائص أنوثة المرأة وجمال مظهرها، لكن العديد من النساء يعانين من عدم نمو الشعر الكافي ويحلمن بوسيلة تمنحهن تطويل الشعر بفاعلية، لأن الشعر هو تاج المراة وكل امرأة تحلم بشعر طويل وجذاب.
إذا كنتي تعاني من هذه المشكلة، فسنعرف في هذا الموضوع كيفية إطالة الشعر بأفضل المكونات الطبيعية التي لها قدرة كبيرة على تعزيز نمو الشعر وتغذية فروة الرأس.


تطويل الشعر وأسباب عدم نموه

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الشعر يتوقف عن النمو، مثل:
  • فقر الدم وسوء التغذية
  • نقص الزنك في الجسم
  • تكسر الشعر وتساقطه.. حيث أن الإكثار في استخدام المواد الكيميائية يتسبب في تلف الشعر.
  • إصابة الشعر بالقشرة أو الأكزيما.
  • أن يصاب الشعر بالجفاف.

للقضاء على مشكلة الجفاف، عزيزتي، يجب عليك استخدام الطرق الطبيعية لحل مشكلة تساقط الشعر وتزويد فروة الرأس بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجها، وسوف نتعرف معنا علي خلطة تطويل الشعر بالاعشاب طبيعيا في المنزل.

خلطة تطويل الشعر

خلطة تطويل الشعر
خلطة تطويل الشعر


نقدم لك سيدتي أكثر من خلطة تطويل الشعر دون عناء، وهي كلها وصفات وخلطات طبيعية فعالة للغاية، وهي:
  1. الثوم والزيوت الطبيعية: أغلي في وعاء فوق النار بضع فصوص من الثوم وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وزيت جوز الهند، ثم اتركي الخليط يبرد ويدلك جيدًا على جذور شعرك. والجدير بالذكر أن الثوم والزيوت الطبيعية معروفة جيدًا في مجال تسريع نمو الشعر، وتعد هده أفضل خلطة تطويل الشعر.
  2. وصفة زيت الجوجوبا: يعتبر زيت الجوجوبا من أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر وتسريع نموه، خاصة أنه يحتوي على فعالية المادة الدهنية نفسها التي ينتجها شعر الإنسان. بالإضافة إلى أن الشعر يعمل على امتصاصه بسرعة، حيث يخترق فروة الرأس ويغذيها ويعزز قوة بصيلات الشعر. لذلك، ضعيه مرة واحدة في الأسبوع على شعرك لمدة ساعة، وهذه خلطة تطويل الشعر الثانية.
  3. وصفة عصير البصل: اطحني عدة بصلات في الخلاط الكهربائي، واحتفظ بعصيرهم. ضعي عصير البصل على شعرك واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه جيدًا بالشامبو واشطفيه بالماء الفاتر. بما أن البصل يحتوي على الكبريت الذي يساهم في تعزيز نمو الشعر، وعصير البصل أحد أقدم الوصفات طبيعية لتحسين نمو الشعر.
  4. وصفة زيت اللوز: قبل النوم، سخني كوبًا من زيت اللوز وضعيه على شعرك وفروة رأسك. ثم لفي شعرك بمنشفة واتركيه حتى صباح اليوم التالي.. بعد ذلك، اغسليه بالشامبو المناسب واشطفه بالماء الدافئ.
يمكنك اختيار وصفة تطويل الشعر المتاح مكوناتها لديك، فهذه طرق فعالة لتطويل الشعر يمكنك استخدام الخلطة السهلة التحضير بالمنزل.



 اقرأ أيضًا:-


  1. فوائد قشر الموز للتخسيس وخسارة الوزن
  2. فوائد قشر الموز
  3. فوائد شرب النعناع


طرق تطويل الشعر


طرق تطويل الشعر
طرق تطويل الشعر

تعد خلطة السنامكي مع زيت الزيتون من أهم طرق تطويل الشعر المتاحة والمنتشرة بين الناس المهتمين بتطويل الشعر بوصفات طبيعية، وإضافة عليها سنرشح لكم وصفة سيرم ممتازة، تعمل على تقوية الشعر ودعم خصلاته.

مكونات سيرم تطويل الشعر

  • ربع كوب من الكركديه.
  • ملعقة ونصف من الريحان المجفف
  • نصف كوب زيت جوز الهند
  • ملعقة طعام من الحلبة
  • 5 قطرات من زيت اللافندر أو الزيت العطري المفضل لديك.


طريقة التحضير:

نضيف الكركديه إلى زيت جوز الهند ونضعه على نار خفيفة مع التحريك جيدًا ونتركه حتى يخرج الخليط من البخار، ثم نضيف الريحان والحلبة مع الاستمرار في التقليب حتى تنتفخ بذور الحلبة
ثم نقوم بتحريك المزيج فوق الحرارة وإضافة الخزامى أو الزيت العطري المفضل لك، ثم نضعه في زجاجة ونستخدمه مرتين في الأسبوع.


طريقة الاستخدام:

نقوم بتسخين كمية السيرم التي سنستخدمها ويتم تحديد الكمية وفقًا لكثافة وطول الشعر ثم نقوم بتدليك فروة الرأس بالسيرم لمدة 5 دقائق.
ثم نتركه على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم نشطفه بالماء الدافئ بالشامبو.


فوائد خلطة السيرم

تعتبر هذه الخلطة من أفضل الخلطات المستخدمة للشعر، وذلك بسبب:
يساعد الريحان على التخلص من قشرة الرأس ويحفز نمو الشعر.
الكركديه يساعد على زيادة كثافة الشعر والقضاء على تقصف الأطراف.
تطيل الحلبة الشعر وتزيد من ترطيبه.

تطويل الشعر بسرعة من خلال خلطة السنامكي مع زيت الزيتون

أعشاب السناماكي هي من المصادر الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من المركبات والمغذيات التي تحتاجها فروة رأسك بمعدل منتظم.

  • من بين فوائد السناماكي للشعر أنه يستخدم في علاج مشكلة تساقط الشعر وذلك لأن أعشاب سناماكي تحتوي على مجموعة من الخصائص التي بدورها تساهم في تحفيز نمو الشعر مرة أخرى..
  • وهذا بدوره يزيد من كثافة الشعر وينهي مشكلة تساقط الشعر نهائيًا.
  • وتزيد طول الشعر عند استخدام منقوعها ويدلك الشعر بها.
  • علاج الثعلبة إذا ما أصابك فروة الرأس.
  • يمنع الحكة في فروة الرأس.



أسهل طريقة لتطويل الشعر - السنامكي

عند تحضير منقوع السنامكي للشعر، انقع ملعقة كبيرة من أوراق المنقوع في كوب من الخل، ثم قم بإخراج الخليط على نار واتركه لمدة نصف ساعة ثم قم بتصفية الخليط واتركه حتى يبرد.
ثم يتم غسل الشعر بتدليك فروة الرأس، حيث يتم استخدام هذه الطريقة مرة واحدة في اليوم، وتعد هذه أسهل طريقة لتطويل الشعر.
وهناك طريقة أخرى، حيث يمكنك أن تمزجي مسحوق السنامكي مع عصير الليمون والزبادي والماء وأي نوع من الزيت.
ثم ضعي القناع على شعرك واتركيه لبضع ساعات، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.

طرق تطويل الشعر بدون زيوت

تطويل الشعر وجعله ناعمًا هذا هو حلم كل امرأة، لذلك تبحث جميع النساء عن طرق طبيعية وبسيطة لمساعدتهن في الحصول على الشعر الذي يردنه، ويمكن القيام بذلك باتباع بعض النصائح كل نصيحة تعد جزء من منظومة رعاية واهتمام بالشعر ولا توتي ثمارها وحدها، ونذكر هنا:


أولًا: تناول نظام غذائي صحي

  • إن تناول وجبات صحية هو أفضل طريقة تطويل الشعر بدون زيوت، والنظام الغذائي الصحي يساعد على تحفيز نمو الشعر، ومن بين هذه الأطعمة الحليب والمكسرات والبروكلي والخضروات الورقية.. إذا تناولت هذه الأطعمة، فسوف يعالج هذا مشكلة تساقط الشعر وإزالة القشرة من فروة الرأس.
  • من الجدير بالذكر أن الأطعمة الصحية لا تفيد الشعر فحسب، بل تزود الجسم بالعناصر والفيتامينات التي يحتاجها أيضًا، فهي تساعد في تنقية الدم وإزالة السموم من الجسم.
  • من الضروري أيضًا زيادة استهلاكك الماء، حيث يجب عليك شرب 3 لترات من الماء يوميًا حتى لا يصاب شعرك بالجفاف.


ثانيًا: اغسلي شعرك بالماء البارد

  • خبراء التجميل لا ينصحون بغسل الشعر بالماء الساخن لأن الماء الساخن يزيل الرطوبة من الشعر وبالتالي يؤدي إلى جفاف الشعر، لذلك، ننصحك باستخدام الماء البارد لشطف الشعر بحيث يحتفظ الشعر ببعض الرطوبة التي يمكن أن تزيد من لمعانه وتخفف من جفافه.

ثالثًا: تمشيط الشعر

  • على الرغم من أن تمشيط الشعر عادة يومية، إلا أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي يساعد على تحفيز نمو الشعر،لكن لا تمشطي شعرك عندما يكون مبللًا لأن هذا يمكن أن يزيد من عملية تساقط الشعر، لذلك جففيه ثم مشطيه، وعادة ما يفضل تمشيط الشعر مرتين في اليوم.

رابعًا: الترطيب الجيد

  • من المهم أن ترطب شعرك لأن الجفاف سوف يؤدي إلى معاناتك من تساقط الشعر.
  • هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها زيادة ترطيب شعرك، مثل استخدام البلسم والسيرم أو بعض المنتجات التي يمكنك تحضيرها في المنزل بمواد طبيعية تزيد من ترطيب الشعر وتخلصه من الجفاف، لأنها ستزيد من لمعانه ونعومته.


الاسمبريد إلكترونيرسالة