U3F1ZWV6ZTUzODU0MTUwMzRfQWN0aXZhdGlvbjYxMDA5MzI1Mzg0
recent
أخبار ساخنة

العناية بالبشرة الدهنية طبيعياً في المنزل بالأعشاب


العناية بالبشرة الدهنية طبيعياً في المنزل بالأعشاب

 
العناية بالبشرة الدهنية طبيعياً
العناية بالبشرة الدهنية طبيعيا

إذا كنتِ عزيزتي من ذوات البشرة الدهنية فالعناية ببشرتك الدهنية أمر هام جداً ويجب أن يتم بشكل يومي دون إهمال ذلك، لأن البشرة الدهنية حساسة للعوامل الخارجية ومتأثرة بها بشكل كبيرة، والعناية بالبشرة الدهنية في المنزل أمر سهل وغير مُكلف أيضاً وهذا ما سنخبرك به بكل تفصيل في مقالنا، وسوف نترك لكِ النصائح والتعليمات التي بمجرد إتباعك لها والمداومة عليها بصفة يومية لن تجدي بعدها أي معاناة مع البشرة الدهنية وستجدين بشرتك دائماً ناعمة خالية من الحبوب المزعجة والبثور.

ما هي البشرة الدهنية؟

من الأمور الطبيعية أن جسمنا يقوم بإفراز بعض المواد الدهنية والزيوت الزائدة تحت البشرة أو عليها ولكن بنسبة معينة والفائدة من ذلك العمل على الحفاظ على نضارة البشرة ورطوبتها وليونة البشرة وحمايتها من التجعد، ولكن إذا زادت نسبة هذه المواد الدهنية المفرزة تصبح البشرة دهنية وهنا تأتي بعض المشاكل ومنها أن البشرة الدهنية يظهر بها البثور السوداء بسبب سد الدهون للمسام ويتكون حب الشباب عند بعض أصحاب البشرة الدهنية، لذلك يجب العناية اليومية بالبشرة الدهنية للتخلص من تلك الدهون المفُرزة.

كيفية العناية بالبشرة الدهنية يومياً؟

خطوات العناية بالبشرة الدهنية هي:

  • أولاً الإلتزام بغسل البشرة: معدل مرتين فقط في اليوم ويكون تنظيفها باستخدام غسول مناسب ذو رغوة عالية عميق التنظيف ويكون من مكونات طبيعية مثل الصبار والكركم وخلاصة المِنك، ولا تفرطي في غسلها حتى لا يحدث تهيج ورد فعل عكسي.
  • ثانياً ترطيب البشرة: ولكن بأحد المرطبات التي تناسب البشرة الدهنية ويمكنك ترطيب بشرتك بشرائح الخيار وله نتيجة رائعة.
  • ثالثاً وضع مكياج قليل خالي من الزيوت: إستخدامي لبشرتك الدهنية مساحيق التجميل المناسبة لها والتي تكون منخفضة من الزيوت ولا تضعين أنواع وطبقات كثيرة من المكياج على بشرتك يفضل مكياج قليل يسمح للبشرة بالتهوية.
  • رابعاً التقشير: من أهم خطوات العناية بالبشرة الدهنية هي التقشير بمعدل ثلاثة أيام في الأسبوع أو يومين، وفائدة التقشير هو التخلص من الطبقات المتكونة من الزيوت والشوائب والأوساخ المتجمعة على سطح البشرة والتي ينتج عنها الكُلف والبثور ذات المظهر المزعج، لذلك التقشير أمر مهم جدا للعناية بالبشرة الدهنية.

وصفات للعناية بالبشرة الدهنية

يوجد وصفات للعناية بالبشرة الدهنية كثيرة ولكن أحضرنا لكٍ عزيزتي أهم هذه الوصفات والتي تستطيعين تحضيرها في مطبخك بكل سهولة.

وصفات للعناية بالبشرة الدهنية
وصفات للعناية بالبشرة الدهنية

وصفة لإزالة البثور من البشرة الدهنية وتقليل الدهون المُفرزة

المكونات:

  1. أربعة ملاعق صغيرة من مادة صودا الخبز الصحية الآمنة
  2. ملعقتين صغيرتين من الماء.


طريقة الإستعمال:

  1. يتم خلط كل صودا الخبز والماء في وعاء بلاستيك أو زجاج صغير يناسب الكمية، وحتى تحصلين على خليط ذو قوام المعجون.
  2. بعد غسل البشرة وتجفيفها يتم فرد الخليط على الوجه مع تدليكها بحركة دائرية بالأصابع بهدوء لمدة دقيقة، ثم تترك لمدة خمسة دقائق إلى أن يصبح الخليط جاف على الوجه.
  3. قومي بغسل بشرتك بالماء الفاتر جيدا.

وصفة لتقشير البشرة الدهنية

هذه الوصفة فعالة ولها نتائج أكثر من رائعة مكوناتها في متناولك وتساعدك على تقشير البشرة بكفاءة وزيادة حيويتها ونضارتها.

المكونات:

  1. ملعقتان صغيرتان من البن(القهوة) المطحون.
  2. ملعقتان صغيرتان من الزبادي.

الإستعمال:

  1. في البداية يتم وضع المكونات معاً ومزجها جيداً.
  2. يوضع المزيج المُقشر على البشرة مع تدليك الوجه به بأقصى لطف ممكن حتى لا تتهيج البشرة، ويترك بعد ذلك مدة لا تزيد عن عشرة دقائق، ثم يغسل الوجه وينظف جيدا ولأفضل النتائج الرائعة كرري الوصفة مرتين في الإسبوع.

نصائح وتعليمات لحماية البشرة الدهنية

  • البُعد عن المزاج المتعكر والقلق والتوتر.
  • تنظيف البشرة بإنتظام وعدم إبقاء مستحضرات التجميل عليها لساعات طويلة.
  • إستشارة الطبيب في حالة انتشار حب الشباب حتى يحدد لكِ العلاج والمنتجات الأنسب لبشرتك.
  • الإهتمام بالعناية بالبشرة من تنظيف وتقشير وترطيب وغيرها بشكل منتظم وعدم الإهمال والتكاسل في ذلك حتى تحافظين على بشرتك نضرة جميلة صافية طوال الوقت.


الاسمبريد إلكترونيرسالة